شبكة ومنتديات الطاعة احلى
..
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم

تفضل بزيارتنا وكن عضوا فاعلا معنا ارجوا منك ان تفيد وتستفيد

فقد نتشرف بأن تكون عضوا بيننا البيت بيتك والمنتدى منتداك

اذا كنت عضوا نرجوا الدخول واذا كنت زائر نرجوا التسجيل

والسلام ختام

الادارة

شبكة ومنتديات الطاعة احلى

يسعى هذا المنتدى الى توعية وتثقيف المسلين بامور دينهم وعرض تاريخ الامة الاسلامية وتصحيح وابطال البدع عند العرب والمسلمين من ضمن منتديات الطاعة احلى
 
الرئيسيةمجلة البوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اذا لم ندافع عن مسجدنا الاقصى الان فمتى سندافع اذا ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مسلمة
داعية ناشىء
داعية ناشىء


عدد المساهمات : 42
تاريخ الميلاد : 26/06/1982
تاريخ التسجيل : 02/03/2010
العمر : 36
المزاج : cool

مُساهمةموضوع: اذا لم ندافع عن مسجدنا الاقصى الان فمتى سندافع اذا ؟   الثلاثاء مارس 02, 2010 11:50 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


انهيارات المسجد الاقصى
يتأكد يوم بعد يوم أن إسرائيل تسارع الخطى لتنفيذ مخطط 2010 ضد المسجد الأقصى سواء كان ذلك فيما يتعلق بمواصلة الحفريات في أسفله ومن كافة جوانبه أو فيما يتعلق بالسماح للجماعات اليهودية المتطرفة بتدنيسه على مرأى ومسمع العالم كله .
ففي 18 يناير / كانون الثاني وفي ذروة انشغال العرب بالحصول على ضمانات أمريكية لاستئناف عملية السلام مع تل أبيب ، فوجيء الجميع بكارثة جديدة عندما كشف مسئولون فلسطينيون عن انهيار الشارع الرئيس في حي وادي حلوة ببلدة سلوان جنوب المسجد المبارك .
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن لجنة الدفاع عن أراضي وعقارات بلدة سلوان القول في بيان لها :" إن دائرة الانهيار بالشارع اتسع قطرها وامتدت لمسافات إضافية وسط استمرار هطول الأمطار في البلدة ، هذا نتيجة الحفريات المتواصلة لسلطات الاحتلال وجمعياتها اليهودية لشق شبكة من الأنفاق تحت المسجد الأقصى" .
ومن جانبه ، شن محمود الهباش وزير الأوقاف في الحكومة الفلسطينية هجوما حادا على إسرائيل ، قائلا :" ما كان بالإمكان أن يحصل الانهيار الأرضي الجديد في منطقة وادي حلوة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك لولا الحفريات الإسرائيلية المستمرة بهذا المكان" .
ونقلت شبكة "سي ان ان" الإخبارية الأمريكية عن الهباش القول أيضا :" هذا ليس هو الانهيار الأول ، بل بصورة مستمرة ، وسيكشف الزمن سلسلة أخرى من الانهيارات بفعل شبكة الأنفاق التي أقامتها إسرائيل هناك، وفي مناطق مختلفة من القدس، وخاصة قرب وأسفل المسجد الأقصى" .
وفي السياق ذاته ، أصدر قاضي قضاة فلسطين الشيخ تيسير رجب التميمي بيانا في 18 يناير جاء فيه أن المسجد الأقصى يعاني من تشققات وتصدعات خطيرة في جدرانه تنذر بسقوطه ، إضافة إلى المئات من العقارات والمنازل الفلسطينية المجاورة له بفعل الحفريات الإسرائيلية المتواصلة أسفله.
التصريحات السابقة تدق ناقوس الخطر بأن الكشف عن انهيار الشارع الرئيس في حي وادي حلوة ببلدة سلوان جنوب المسجد المبارك لن يكون الأخير من نوعه في ظل سياسة تهويد القدس التي تنفذها حكومة التطرف في إسرائيل بخطى متسارعة وسط غفلة عربية وإسلامية .
ولعل تصريحات الشيخ يوسف جمعة سلامة خطيب المسجد الأقصى المبارك والنائب الأول لرئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس تؤكد حجم الكارثة السابقة ، حيث كشف أن 2009 شهد ارتفاعاً كبيراً وغير مسبوق في وتيرة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية عامة ومدينة القدس بصفة خاصة وكذلك تهجير المقدسيين وسحب هوياتهم حيث إنهم بذلك يفقدون حق المواطنة في المدينة المقدسة ، بالإضافة إلي السياسات اليومية لسلطات الاحتلال بهدم مئات البيوت في أرجاء المدينة المقدسة .
وأضاف سلامة في تصريحات لشبكة الإعلام العربية "محيط " أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعمل على تهويد المدينة المقدسة من خلال إقامة مستوطنات جديدة وتسمين المستوطنات القائمة وإحداث تغيير ديموغرافي وفرض سياسة الأمر الواقع وسرقة عدد من حجارة القصور الأموية في المنطقة المعروفة بالخاتونية جنوب شرقي المسجد الأقصى المبارك ومحاولة الاستيلاء على المصلي المرواني الذي تبلغ مساحته أربعة آلاف وخمسمائة متراً مربعاً وكذلك محاولة بسط نفوذها على المسجد الأقصى المبارك لإقامة ما يسمى بالهيكل المزعوم ، وأخيرا العمل على تزوير التاريخ وسرقة الآثار في محاولة لإثبات حقوق كاذبة لهم .
واختتم الشيخ سلامة قائلا :" أناشد سلامة الأمتين العربية والإسلامية بضرورة التحرك لإنقاذ مسري نبينا محمد –صلي الله عليه وسلم – أولي القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين الشريفين قبل فوات الأوان، وإلي تعزيز صمود المقدسيين من خلال دعم المؤسسات التعليمية والصحية والخدماتية والإسكانية وكذلك شرائح التجار والعمال والطلاب كي يبقوا مرابطين في المدينة المقدسة ".









لكن أنا أريد ان اسئل سؤال
أما اّن للناس ان يدافعوا عن المسجد الاقصى
ام ايظنون انهم بعيدين عن ساحة المعركة
كلا
بل انهم فى وسط ساحة المعركة
ويجب عليهم الدفاع بكل ما يملكوا




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




حسبنا الله ونعم الوكيل


بقلم : مسلمة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
toty
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 452
تاريخ الميلاد : 28/08/1996
تاريخ التسجيل : 27/08/2009
العمر : 22
الموقع : 6a3ah.yoo7.com
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : v.i.p

مُساهمةموضوع: رد: اذا لم ندافع عن مسجدنا الاقصى الان فمتى سندافع اذا ؟   الأربعاء مارس 03, 2010 6:51 pm

Question

عن جد موضوع ذهبي





اهم مواضيعي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://6a3ah.yoo7.com
 
اذا لم ندافع عن مسجدنا الاقصى الان فمتى سندافع اذا ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة ومنتديات الطاعة احلى  :: قسم المواضيع الذهبية-
انتقل الى: